السبت، 24 يوليو، 2010

ضجة وشكوك تحوم حول يوفو الصين

تحقيق : أحمد بشير
أعلنت الصين مؤخراً عن حادثتين شوهد خلالهما أجسام طائرة مجهولة UFO (يوفو) ، تزامنت المشاهدة الأولى مع الذكرى الـ 63 لحادثة "روزويل" الشهيرة مما أثار حالة من الهلع و الخوف لدى المسافرين في مطار هانغزو في 7 يوليو الجاري بالاضافة إلى توقف جميع الرحلات التي كانت من المفترض أن تتم مع تحويل جميع الرحلات القادمة الى مطارات أخرى في البلاد .ولكن مما زاد الحادثة غموضاً و تعقيداً أن السلطات الصينية لم تقم بإعطاء تفسير يحدد هوية ذلك الجسم أو حتى محاولة إبلاغ المطار مسبقاً بموعد مرور ذلك الجسم . و لكن كما جرت العادة في مشاهدات تلك الظاهرة إلتزمت السلطات بالصمت .(الصورة تظهر الجسم الغريب في المشاهدة الأولى).


وتم الإبلاغ عن المشاهدة الثانية يوم الخميس الماضي في 15 يوليو، 2010 و تحديداً في مدينة شوينغ حيث ظهر الجسم بصورة واضحة يمكن من خلالها مشاهدة معظم أجزائه مستغرقاً في طيرانه ساعة كاملة فوق حديقة المنطقة و بنفس السيناريو لم تقم السلطات الصينية بتقديم أي تفسير او تصريح يشرح ماحصل . (الصورة تظهر الجسم الغريب في المشاهدة الثانية).

تصريحات وسائل الإعلام والمحللين
بعيداً عن ذلك ظهرت مئات التصريحات التي تبنتها وسائل الاعلام و سوف نقوم بذكر المصادر الموثوقة والتي تمتاز بسمعة جيدة سواء أكانت اخبارية أو علمية بالاضافة إلى أراء بعض المحللين و المراكز العلمية المرموقة :

- وكالة شينخوا (رسمية) : تم أغلاق المطار نتيجة لظهور اجسام غريبة مجهولة الهوية .

- وكالة ChinaDaily: ان الحادثة عبارة عن غرض عسكري .

- وكالة انباء CCTV9: ان ماظهر فعلا امر غامض و يتوجب التحقيق .

- وكالة انباء YahooNews: ماظهر فعلا امر غريب .

- وكالة انباء المحلية : ماحدث يبدو انه امر يتعلق بامور عسكرية سرية .

- محلل من جامعة (MIT) :ان ماظهر ليس عبارة عن اجسام طائرة UFO انما هي أجسام تتعلق بأمور أخرى .

- جيفري فوردين (MIT) :أن الصور الملتقطة لما ذكر أنها أجسام غريبة طائرة UFO، مزورة وتم التلاعب فيها بواسطة برنامج الفوتوشوب، أما التي لم يتم التلاعب بها فهي تصور صاروخاً بالستياً صينياً بعيد إطلاقه في الفضاء الخارجي. ونشر فوردين المتخصص أيضاً في الأنظمة الفضائية الروسية والصينية، نتائج تحليله هذه على مدونة يطلق عليها اسم "خبير ضبط الأسلحة." واستخدم فوردن نظريات علمية في تدقيق صور الأجسام الغريبة الطائرة وفحصها، وخصوصاً تلك التي لم تتم معالجتها ببرنامج الفوتوشوب. وقال: "يبدو بالنسبة لي أن صاروخ DF-21 قد أطلق بالقرب من جيوكوان وكان متجهاً لهدف يقع شرقي صحراء غوبي، وأنه هو ما تسبب في اعتبار أنه جسم غريب طائر."

- فريق عمل SFR : ماحدث فعلاً هو أمر يتعلق بأمور عسكرية آسيوية قد تكون خارج نطاق الصين.

- فريق عمل UAT : ماحدث أمر غريب و لكن الصور التي تم تحليلها وتصنيفها على أنها صور صحيحة لم يتم التلاعب بها .

- وانغ جيان (رئيس الحركة الجوية لدائرة الطيران المدني الصيني) : "لم نصل لاستنتاج بعد" وأن التحقيقات مستمرة.

إيفادات شهود عيان محليين
- " تملكني الخوف فعلاً لأنني لم اتعود على مشاهدة هذا النوع من الاجسام "

- "حدقت النظر فيه ولم يتحرك وظل يحلق بمكانه لمدة ساعة، وثم بدأ في الطيران مرتفعاً حتى اختفى عن الأنظار."

رأي خبراء موقع ما وراء الطبيعة
من خلال النظر الى آراء وسائل الاعلام و تحليلات بعض المراكز العلمية المرموقة توصلنا الى هذه النتائج :

1 - ان ماحدث ليس له اي علاقة ببرامج عسكرية تخص السلطات الصينية و ذلك لأن حادثة تعطيل المطار قد ساهمت و بشكل كبير في انتشار الذعر بين المسافرين الصينين و الاجانب و هذا مما يؤدي بطريقة مباشرة و غير مباشرة الى ضرب السياحة في البلد وهذا ما لاتنتظره الحكومة و السلطات الصينية . فقد يكون فعلاً برنامجا عسكرياً او صاروخياً عابراً للقارات و لكن مصدره دولة اخرى .

2 - ان ماحدث ليس عبارة عن ظواهر جوية مختلفة او إنعكاسات ضوئية و ذلك لأن ماظهر فعلاً في أشرطة الفيديو و في الصور التي التقطها المطار هو عبارة عن مركبة او صاروخ يعمل بطريقة معينة تمكنه من قطع مسافات و بطريقة موجهة ( بعيدة عن التمايل و المسارات العشوائية ) .

3 - لا أعتقد ان ما حدث هو عبارة عن أجرام سماوية أو نيازك او غير ذلك لان المسافة التي تحدثت عنها وسائل الاعلام و أبراج المراقبة التي تخص المطار تعتبر مسافة قريبة الى حد معين .

ما هو ذلك الجسم ؟
إن هوية ذلك الجسم تتلخص بألاتي :

1 - إن ماحدث قد يكون عبارة عن تجارب صاروخية تمتاز بتقنية عالية مصدرها دول متقدمة قد تكون اسيوية و قد تكون دول اخرى .

2 - قد يكون عبارة عن حطام صاروخي متناثر في الهواء مع وجود كمية من الغازات .

3 - قد يكون ماحصل عبارة عن طائرات استطلاعية عالية الدقة و غير مكشوفة من قبل الرادارات .

4 - قد يكون ماحصل هو عبارة عن تحطم احد الطائرات السرية الصينية الامر الذي ادى الى صمت السلطات خوفاً من انكشاف تلك التقنية وتسليط الاضواء عليها .

5 - قد تكون رسالة من الحكومة الصينية الى الحكومة الامريكية عند النظر الى التزامن الغريب بين ماحصل قبل فترة و ما حصل قبل 63 سنة من حادثة روزويل ، الهدف من الرسالة هو تشتيت انتباه الحكومة الامريكية و جعلها في حيرة من أمرها .

توقيت النشر
قد يستغرب بعض من زوار وقراء موقعنا من تأخر فريق خبراء الموقع من نشر خبر مهم و حيوي و الذي ذكرته كافة و سائل الاعلام و اصبح حديث الكبير و الصغير في الايام الماضية ولكن نحب ان ننوه الى زوارنا الكرام بأننا لا نقوم بنشر الخبر إلا بعد الإنتهاء من عملية التحقق من تلك الأخبار وتحليلها وبهدف التوصل إلى صورة واضحة للقارئ عن ملابسات ما حصل بالفعل .

تنويه
الاستنتاجات التي ذكرت في هذا المقال هي خلاصة جهود تحقيق خاصة قام بها خبراء موقع ما وراء الطبيعة لذلك نرجو عدم الإساءة إلى تلك الجهود بعدم نشر النض المذكور في مواقع أخرى دون الحصول على إذن بذلك من إدارة الموقع ولكن يرحب الموقع في أية إشارة إلى هذا الموضوع من خلال وضع رابط يقود إلى هذا التحقيق.

شاهد الفيديو


تحليلات أخرى لـ أحمد بشير
- يوفو العريش - 2010
- أجسام طائرة مجهولة في بابل الأثرية - 2010

إقرأ أيضاً ...
- كيف فسرت أبرز مشاهدات اليوفو
- حقيقة الضوء الحلزوني الغامض في سماء النرويج

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.