الأربعاء، 2 فبراير، 2011

يوفو فوق قبة الصخرة

إعداد : كمال غزال
منذ عدة أيام انتشر عدد من الفيديوهات على موقع التواصل الإجتماعي يوتيوب يظهر فيها مشهد من مسجد قبة الصخرة في مدينة القدس المحتلة ثم هبط جسم أبيض "غريب" دائري الشكل ( كما يشير إليه السهم في الصورة ) ليقف لمدة ثوان قليلة أعلى القبة مباشرة ومن على بعد أمتار قليلة قبل أن يصعد بسرعة هائلة ويختفي من المشهد.

ويزعم أحد الفيديوهات أن سائحاً قام بتصوير ذلك الجسم في ليلة  28 يناير قرابة الساعة الواحدة بعد منتصف الليل خلال جولة ليلية قام بها في محيط المسجد.

فما هي إذن حقيقة هذا المشهد الذي يمكن أن تشاهدونه أدناه ؟

التحليل
أرجو من الأخوة القراء التدقيق في الأضواء الساطعة المحيطة بالمسجد في الفيديو بدلاً من التركيز على الجسم الأبيض الدائري ، هل وجدوا في تلك الأضواء أمراً غريباً ؟

 رغم أن  الكاميرا كانت تتحرك في المشهد لكن الأضواء بقيت ثابتة الإشعاع وكأنه لا حياة فيها ، وبالعادة يصدر من الضوء ذلك التألق أو اللمعان الذي فيه أشعة مستمرة في الحركة .

 نعم إن المشهد عبارة عن صورة ثابتة والكاميرا تتحرك أمامها (يمكن فعل ذلك في برامج تصميم ومونتاج فيديو بكل يسر)، كما أن  الجسم الأبيض "الغريب" لا يبدو غريباً خصوصاً أنه مصمت ( لا إشعاع فيه ) وهو مرسوم على المشهد لقطة فلقطة بلون وحيد أبيض ليس فيه أي نوع من اللمعان وفي العادة نشاهد لمعاناً وتألقاً حياً في الأجسام الطائرة المجهولة (يوفو)، ويبدو أن من رسمه على اللقطات كان على مستوى متدن من الحرفية  في عمل الخدع فاكتفى بوضع بقعة من اللون الأبيض وكان يجري عليها تغييرات مستمرة مع كل لقطة  لكي تشبه إشعاع الضوء أو أنه فكر في أن يجعلها مريبة كأن تكون متحولة في شكلها. (دقق في الأضواء الميتة في الصورة من خلال مشاهدتك للفيديو).

 - فهل وفق صانع الخدعة في تشتيت إنتباهنا عن الأضواء الأخرى الميتة في الصورة  ؟  لا أعتقد ذلك.

 أيضاً  لم يصرح صاحب الفيديو عن هوية  ذلك السائح الغريب على غرار ما نشاهده في الأدلة المزيفة الاخرى المنتشرة. 

- نستنتج أنه دليل مزيف ورخيص سواء في التقنية المستخدمة أو في حرفية صناعته خصوصاً  أنه كشف زيفه  لم يتطلب عناء لدى المشاهد العادي الذي يفتقر إلى الخبرة، لفهم الأسباب التي تدعو بعض الأشخاص لخلق الأدلة المزيفة إقرأ هنا .

شاهد الفيديو واحكم بنفسك


إقرأ أيضاً ...
- الأدلة المزيفة وأهدافها
 - فيديو شبح بدون رأس
- حقيقة فيديو الأطباق الطائرة في ينبع السعودية
- صور لصخور معلقة تثير تساؤلات

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.