الأحد، 31 مارس، 2013

شبح راهبة تصلي في باليرمو

إعداد : كمال غزال
أثارت أخبار عن شبح راهبة مسيحية شوهد في وضعية الصلاة في برج جرس كنيسة (سانتا ماريا ديلا مرسيدي آل كابو) الواقعة في مدينة (باليرمو)  الإيطالية الضجة حولها حيث تناقلتها وسائل إعلام متنوعة سواء في التلفزيون أو على مواقع الإنترنت ، وحصل هذا بعد أن تجمع مئات من الأشخاص أمام الكنيسة حيث كان بعضهم متواجد هناك من أجل الصلاة وأتى البعض الآخر بدافع الفضول فقط و بعد نشر الصورة المبينة على صفحات شبكات التواصل الإجتماعي .


نبذة تاريخية عن المكان
مثل أي قصة عن الأشباح من المهم أن نعرف عن تاريخ المكان ، في الواقع يوجد أسفل البناء سراديب منسية لموتى راهبات كبوشيات وقد بنيت في عام 1732 فوق مقبرة مسيحية أقدم منها ، وكانت الراهبات تستخدم هذه السراديب من أجل دفن الموتى حتى عام 1865 ،  وما زال بقايا المقبرة القديمة غير مكتشفة وقد وضع جدار عند مدخل هذه السراديب حاجباً وراءه مئات من جثث الراهبات للأبد ، فهل ما تزال هناك أرواح غير مرتاحة لراهبات تهيم داخل هذه الكنيسة ؟

ويبدو من المرجح أن الشبح الظاهرة في الصورة وهم بصري فهل هذا هو الحال ؟

التحقيق في صورة الشبح
قد لا ترضي نتيحة التحقيق مئات الأشخاص الذين جلبوا معهم الكاميرات ليصوروا الشبح المزعوم من أمام برج جرس الكنيسة المذكورة في باليرمو ، حيث تكشفت حقيقة الشبح في فيديو صوره (روبرت كوتج) الذي يعمل محرراً ومصوراً في صحيفة (فيتوريو نابولي) ، في الواقع كان الشبح وهماً بصرياً تكون من عنصري الضوء والظل من على قشرة الجدار ودعامات البرج وجزء من الجرس ويمكنك ملاحظة ذلك في الفيديو التالي :


المصدر
- Suditalia News

إقرأ أيضاً ...
- فندق روماني مسكون بشبح راهبة !
- شبح نافذة مكتب البريد
- شبح يقرأ في متجر للكتب في لندن
- التفسيرات العلمية لظاهرة الأشباح
- باريدوليا
- مثالان لتفسير ظهور الأشباح في الصور

هناك 4 تعليقات:

  1. لم اقتنع بأنه ضوء وظل لأنه لا يعقل ان يغفل المئات من الاشخاص عن الضوء والظل كما انه المتفرجين كانوا من زوايا مختلفة فكيف لم تتغير تلك الزاوية لشبح الراهبة؟؟ بالاضافة إلى وجود الشبح ليلاً

    ردحذف
  2. لاماذا لا نصدق هذه الروح لعل ذلك صحيح من المهجزات

    ردحذف
  3. الانسان دائما مايحب ان يعيش على الخرافة احسنتم مجددا طاقم ماوراء الطبيعة وماوراء الحقيقة لكم منا التقدير والاحترام لاحترامكم عقولنا

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.