الثلاثاء، 28 مايو، 2013

حقيقة أهرامات الزجاح في مثلث برمودا

إعداد : كمال غزال
منذ حوالي سنة تناقلت مواقع ومنتديات إلكترونية عدة سواء غربية أو عربية خبراً يزعم إكتشاف أهرامات ضخمة مصنوعة من الزجاج السميك على عمق 2000 متر في وسط المنطقة التي تعرف باسم "مثلث برمودا" المعروف بحوادث الإختفاء للطائرات والمراكب البحرية.


وفي فحوى الخبر أن عالمان ، الأول فرنسي ويدعى "فيرلاج ماير" والآخر أمريكي ويدعى راي براون كانا يمسحان المنطقة بأجهزة السونار في عام 1968 لإكتشاف تضاريس قاع البحار فوجدا هرمين قيل أنهما يفوقان في حجميهما هرم خوفو في مصر ويبلغ ارتفاع كل منهما  100 متر وأبعاده عند القاعدة 300x300 متر وفي كلا الهرمين ما يشبه فتحتين  كبيرتين يدخل منهما ماء البحر. وأشار الخبر إلى صلة محتملة مع أنقاض حضارة أتلانتس المفقودة الأسطورية، وبخصوص طبيعة مادته الزجاجية أو الكريستالية يقول الخبر أن بنى أخرى مثل (يوناغوني) التي تقع في اليابان جعلت العلماء يعتقدون بأن الهرمين العملاقين مصنوعين مما يبدو أنه شيء مصنوع من الزجاج السميك  ، ومن الجدير بالذكر أن إرتفاع هرم خوفو هو 138.75 متراً  أي أكثر من ارتفاع الهرمين في الخبر المزعوم لكن أبعاد قاعدته 230x230 متراً .

فما هي مصداقية هذا الخبر ؟
الخبر على غلاف مجلة Weekly World News
في البداية لم تنشر أي صحيفة أو وسيلة إعلام ذات مصداقية أي شيء حول هذا الخبر ، كما أنه لا يوجد أثر لتصريح من جهة علمية حوله ولا يعرف من هو  "فيرلاج ماير". وبالعودة إلى أصل الخبر ، نجد مجلة اسمها Weekly World News أو " أخبار العالم الأسبوعية "، وكان على غلافها أحد أعدادها المنشورة في شهر مايو ، 1991 عنوان : " العثور على أهرامات في مثلث الشيطان - هياكل غامضة تحير العلماء " ، وهو نفس الخبر الذي نشرته لاحقاً مواقع إلكترونية في العام الماضي. 

ولأخذ فكرة عن مصداقية هذه المجلة دعونا نلقي نظرة على المواضيع السابقة التي تناولتها وهي : " هيلاري كلينتون تتبنى مخلوق خارجي " ، و " حمية ذو القدم الكبيرة " ، ومن هذه العناوين يمكن أن نستشف مصداقية المجلة ، وهي على ما يبدو تلعب على وتر الترفيه فحسب حتى وأن تطلب منها ذلك نشر الأخبار الكاذبة والمزيفة .




المقال داخل المجلة
إعداد سابقة للمجلة وأخبارها العجيبة !

وأخيراً .. نترك الحكم للقراء ، كما نرحب بأي مشاركة من مصادر موثوقة حول الخبر المزعوم ، فليرسلها إلى موقع ما وراء الطبيعة لدراستها والتحقق منها.

إقرأ أيضاً ...
- مثلث برمودا : أبرز نظريات التفسير
- أسطورة أتلانتس المفقودة
- مثلث التنين وصلته بحوادث الإختفاء 
- ذو القدم الكبيرة Bigfoot

هناك 3 تعليقات:

  1. عندما قمت بالبحث عن مصداقية هذا الخبر ، وجدت أن الباحثين الذين قاموا بهذا الاكتشاف شخصيات وهمية و أن الخبر مجرد كذبة واهية ليس إلا.

    ردحذف
  2. ان كان الامر صحيحا اعتقد ان له علاقة بالماسونية ))

    ردحذف
  3. لااعتقد ان هذا ممكن واذا كان ممكن لوجودنا الكثير من الباحثين والكثير من الزور قرب هذا المثلث ام قصة برمودا هذا شي اخر مطلقاََ

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.