الأربعاء، 27 أكتوبر 2010

ما وراء الطبيعة : دراسة بالأرقام

إعداد : كمال غزال
كشفت دراسة كان محورها ظواهر ما وراء الطبيعة ونشرها موقع Debunk Paranormal المهتم بدحض مزاعم الماروائيات عن النتائج التالية الموضحة بالأرقام علماً بأن الدراسة دامت لحوالي سنتين حيث بدأت في شهر 5 من عام 2007 لتنتهي في شهر 7 من عام 2009 وشملت العينة 25 زعماً متنوعاً طرحه أصحاب التجارب الذين كانت تتراوح أعمارهم من 15 إلى 65 سنة ومتوسط أعمار بين 30 إلى 35 سنة، وتطلب جمع البيانات إجراء العديد من الإتصالات للكشف عن تلك التفاصيل :


100%  زعموا حدوث أمر خارق للطبيعة.

80%   تعرضوا لمستوى عالي من الضغط النفسي (Stress)

40%   كانوا من الذكور في حين كان 60% من الإناث.

80%   هي النسبة من حجم العينة التي خضعت لعلاج أو شخصت حالتها على أنها حالة إضطراب عقلي راهن أو أنه حدث في مرحلة ما خلال حياتهم ، وهي تتضمن إضطراب فقدان التركيز أو القلق ، الإكتئاب ، الصرع (إضطراب القطبية الثنائية) أو الفصام الذهني (الشيزوفرنيا).

32%   زعموا بأنهم تعرضوا إلى إعتداء أو حدوث نوع من الإتصال مع كائنات شيطانية.

100% من الذين زعموا اتصالهم مع شياطين كانوا قد خضعوا في وقت من الأوقات للعلاج من الإضطراب العقلي.

60%     زعموا إمتلاكهم نوع من "الشفافية" ، أو يمتلكون قدرات غير عادية.

87.5%  من أولئك الذين قالوا بأن لديهم شفافية كان لهم تجارب مع نوع من النشاط شيطاني.

60%    كانوا من المتدينين.

75%    من المتدينين كان لديهم مشكلة ما مع "الكائنات الشيطانية".

62.5% من الذين كان لديهم مشكلة ما مع الكائنات الشيطانية كانوا إناثاً.

4%     من الذين زعموا حدوث أمور غير عادية كانوا من المعروفين بتعاطيهم للمخدرات في الشوارع.

72%   منهم عندما عرضت عليهم صور مقابر أظهروا نوعاً من الباريدوليا (أي أنهم توهموا أموراً من الصورة أو النماذج العشوائية فيها).

4%    يستهلكون كميات كبيرة من المشروبات الكحولية القوية.

52%  من أولئك الذين زعموا بأنهم يمتلكون "شفافية" كانوا من المتدينين.

تعقيب
ما يلفت النظر في تلك الدراسة هو نسبة 100% من الذين زعموا اتصالهم مع شياطين كانوا قد خضعوا في وقت من الأوقات للعلاج من الإضطراب العقلي ! أي أن الطب النفسي ينظر إلى مجملهم كمرضى للإضطرابات العقلية، وكذلك نسبة 75% من المتدينين كان لديهم مشكلة ما مع "الكائنات الشيطانية" أي أن الدين يلعب دور هام في تكوين ثقافة مؤثرة عن طبيعة الكائنات الغيبية ، وكذلك نسبة 60% العالية والغير متوقعة للذين زعموا إمتلاكهم نوع من "الشفافية"، أو يمتلكون قدرات غير عادية.

المصدر
- Debunk Paranormal

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .