الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012

الكيان المنقذ

منذ عدة أشهر انتشرمقطع فيديو على موقع يوتيوب قيل أن كاميرا مراقبة شرطة المرور في مكان ما من الصين سجلته في وقت متأخر من الليل فإذا لم تسبق لك مشاهدة هذا الفيديو فإنه يستحق المشاهدة نظراً لحجم الإثارة وقيمته الترفيهية أو ربما لتقديرك لمهارة صانعه.

يظهر في الفيديو كيان مجهول أو كائن ظلي له ملامح أنثوية يقوم بإنقاذ رجل كان يقود دراجة هوائية ثلاثية العجلات ويقطع الشارع من خطر موت محقق ومن أمام شاحنة مسرعة جداً وقادمة نحوه مستخدماً عملية الإختفاء من أمام الشاحنة والظهور مجدداً في مكان قريب على جانب الطريق وتدعى هذه العملية بـ تيلبورت Teleportation وهي ضرب من الخيال العلمي. واختلفت تسمية هذا الكيان بحسب إختلاف المعتقدات والثقافات فالبعض وصفه بالملاك وآخرون وصفوه بالمسافر عبر الزمن أو بالمخلوق الغريب.

شاهد الفيديو


زعم أن الفيديو التقطته عدسة كاميرا مرقبة شرطة المرور في 9 مايو ، 2012 وفي مكان تقاطع شارع في مكان ما من الصين (البعض يقول أنه في مدينة شانغهاي )عند الدقيقة الثالثة بعد منتصف الليل كما هو مبين في عداد التوقيت على الفيديو، في البداية ترى سيارتان تمران من مكان التقاطع

ثم تأتي شاحنة بيضاء مسرعة عبر مكان التقاطع وفي نفس اللحظة يقطع رجل الشارع وهو يقود دراجته الهوائية ثلاثية العجلات في اتجاه متعامد مع مسار الشاحنة .

وعندما كانت الشاحنة على وشك أن تضرب الدراجة الهوائية يظهر كيان بمظهر بشري مسرعاً في المشهد ويلمس الدراجة وينتقل بها في غضون أجزاء من الثانية إلى مكان آمن على طرف الشارع.

وعندما يخرج سائق الشاحنة ليرى ما حصل يكون الرجل صاحب الدراجة جالساً على مقعده بأمان ، فيما يمشى الكائن المجهول المتشح بالسواد مسرعاً ومبتعداً عن المشهد.

واقترح البعض أن هذا الكائن عبارة عن مخلوق غريب أو مسافر عبر الزمن  قام بإنقاذ صاحب الدراجة  لسبب غير معروف.

التحقيق
من يراقب هذا الفيديو يعتقد أنه متقن الإنتاج حتى أنه يوصف بالترفيهي والمسلي ، فإذا كان حقيقياً فلا شك أنه سيكون مذهلاً للغاية .

ولكن هل هذا الفيديو حقيقي ؟

أ- المساءلات المنطقية
نعتقد أنه ليس كذلك ،  فحتى لو افترضنا إمكانية السفر عبر الزمن وعملية النقل عن بعد Teleportation وهي من الإفتراضات التي يصعب قبولها ، فإن الفيديو لم ينجو من المساءلات المنطقية :

1- ليس بوسعنا التأكد من وجود أي إشارات مرور عند التقاطع ولكن على الرغم من خلو الشوارع نسبياً ، ما الذي يدعو سائق الشاحنة للإسراع على هذا النحو في منطقة التقاطع ؟ فمع هذا التهور والإنطلاق بسرعة كبيرة لا ريب أن الشاحنة ستصطدم بسهولة مع أي سيارة أو شخص عابر.

2- وإذا كان للكائن الغريب مهمة ينقذ من خلالها صاحب الدراجة ، لماذا ظل ينتظر حتى تحين اللحظة الأكثر دراماتيكية في المشهد ؟  ألم يكن بوسعه وبكل بساطة أن يؤخر مرور صاحب الدراجة لتجنب إحتمال الإصطدام ؟

3- لماذا مشى الكائن مبتعداً  بعد الإنقاذ ؟ ألم يكن بوسعه أن يبتعد كالبرق بنفس الطريقة التي أتى بها إلى المشهد ؟ أو على الأقل أن يحاول النقل عن بعد Teleportation مرة أخرى ولكن هذه المرة على نفسه ليغيب مبتعداً ويصل إلى المكان الذي أتى منه في الأصل  وبالتالي يتجنب كشف هويته أو التحري عنه ؟

4- ويمكن أن نضيف أسئلة أخرى مثل :
لماذا لم يكترث أحد لهذا الكائن وهو يمشي ولماذا لم يتحادث صاحب الدراجة معه أو حتى مع سائق الشاحنة الذي على مقربة منه وهو يبتعد ماشياً عن المشهد ؟ هل كان الكائن غير مرئياً لهم ومرئياً أمام الكاميرا فقط ؟ وهل هذا يعقل ؟

ب - العلامات الدائرية
نشر (جوش ألفرد ) في 16 سبتمبر ، 2012 تحليلاً مميزاً لكشف زيف هذا الفيديو على اليوتيوب وتشاهده هنا:


لاحظ ظهور وإختفاء علامات دائرية على الشارع لم تكن موجودة قبل مرور الشاحنة وظهرت بعد عبورها ومن ثم اختفت مجدداً بعد نزول راكب الشاحنة ليتفقد ما حصل، مما يعني أن هناك تلاعب مقصود في الفيديو ، لاحظ أيضاً عملية التلاشي Fading in والمستخدمة في إنتاج الفيديو .

ج - مشهد من لعبة فيديو ؟
أشارعدد ملحوظ من التعليقات عن الفيديو المذكور في موقع يوتيوب إلى أنه يخص لعبة فيديو موجودة في موقع  xanwei.com الصيني ، ومع ذلك لم يتسنى لنا التأكد من ذلك.

إستنتاج
مما تتقدم نتوصل إلى إستنتاج مفاده أن الفيديو لم يكن مسجلاً وملتقطاً بعدسة كاميرا مراقبة لشرطة المرور بل أنه زيف متقن بطريقة فنية رغم أنه كان رديئاً في أفعال الممثلين إذا لم تكن مقنعة ومع ذلك لاقى الفيديو استحسان الجمهور من خلال استخدامهم الذي كان مبدعاً لبرنامج حاسوب متخصص في المعالجة الرقمية للفيديو .

ولا يخفى علينا الأهداف الرئيسية من صنع الأدلة المزيفة وهو كسب الشهرة من خلال زيادة معدل المشاهدة ، ولهدف كسب المال أيضاً إذ طرح موقع يوتيوب منذ فترة قريبة إمكانية المشاركة في عائدات إعلانات الفيديو التي تظهر على الفيديو الذي صنعوه وتتناسب العائدات طرداً مع عدد المشاهدات، وللإطلاع على أهداف الأدلة المزيفة يمكنك القراءة هنا.

فيديو "إنقاذ ملائكي" آخر
في مطلع 2012 انتشر فيديو في اليوتيوب ولاقى شعبية كبيرة جداً فاقت الفيديو السابق بكثير إذ وصلت لحوالي مليونين مشاهدة حول ظهور كيان متشح بالبياض ضخم ووصفه الكثيرون بـ "الملاك" وحمل الفيديو عنوان : "ملاك يحمل الشهيد في سوريا "، وزعم أن المشهد جرى تصويره وسط عمليات الإشتباكات وإطلاق النار على المدنيين في مكان ما من سوريا ، وهي ليست عملية إنقاذ بل عملية نقل جثمان . وهنا نسأل ألم يكن بوسع هذا "الملاك" إنقاذه حياً عوضاً عن حمل جثمانه ؟ هذا إن افترضنا ضمناً إمكانية ظهور الملائكة في الفيديو ، ولماذا أيضاً لم يكترث من حوله به وكأنه غير مرئي لهم ومرئي للكاميرا فقط ؟ فما لافرق بين عين الإنسان وعين الكاميرا ؟ ألا تتفوق عين الإنسان على الكاميرا في العديد من المزايا ؟ ، نترك الحكم لكم

هذا الفيديو مع الأسف لم يكن متقناً فهو لن ينجو من المساءلة المنطقية ولا الفنية في صنع الفيديو المزيف ولا نعتقد أنه يستحق المزيد من التحقيق.


بحث وإعداد : كمال غزال

تحقيقات أخرى
- ملاك حارس في المستشفى
- ملاك يهبط فوق الكعبة  

- شبح يقرأ في متجر للكتب في لندن 
- فيديو شبح الفارس الأخضر  
- فيديو شابلن المحير : دليل على السفر عبر الزمن ؟

إقرأ أيضاً ...
- الملاك الحارس
- الملائكة وصلتها بالمخلوقات الخارجية

هناك 13 تعليقًا:

  1. Adobe After Effect . ههههه

    ردحذف
  2. الفيديو مال سوريا احسه موا كذب لانه الشخص يحمل الجثمان بيد واحده ومافي اي انسان يستطيع حمل شخص هكذا ايضا انه يمشي بكل بطاء وكان طويل وتصرفاته غريبه بعض الشي ايضا الفيديوا مايبين فوتوشوب او تلاعب فيه عموما الله يفرج على السورين وينصرهم على القوم الضالمين وقاتلين ويعجل فرجهم باذن الله

    ردحذف
  3. لا أدري لماذا يحاولون اثبات ان الاسلام هو دين الحق بواسطة هذه الادلة التافهة المنمفة !! الاسلام اكبر و اعظم من ان يتم اثباته بهذه الطريقة اللعينة .. امة الجهل !!

    ردحذف
  4. لا اله الا الله محمدا رسول الله

    ردحذف
  5. هذا جزء من فيلم صيني تجدونه في هذا الرابط
    لا علاقه لهذا بما وراء الطبيعة
    http://www.youtube.com/watch?v=oood4gGFasc

    ردحذف
  6. هل يعقل بوجود تطور الكمبيوترات والانترنت من حولنا
    لازالت عقول جاهلة تصدق فيديوهات مفبركة
    فيديو الصين هو خدعة تم تركيبها برنامجياً لإيهام الناس بهذا الملاك الحامي ,,
    وفيديو سوريا
    أين هذا الملاك لا يحمل او يحمي رقاب الاطفال المذبوحين ارهابياً

    كفاكم جهلاً وعبصاً وتخريفاً
    واستفيدو من عظمة الانترنت والكمبيوتر بالعلم
    ماوراء الطبيعة عالم علمي جدلي أنقى وأطهر من الخداع التجارية التي يتستر خلفها مروجون لهم أهداف دنيئة
    .... والحذار من غضب النجوم على جهل البشر


    MM >> occhi Spazio

    ردحذف
  7. الفيديو الاول مجرد فبركة من عشاق الماورائيات
    فهو مركب ولخبراء المونتاج ادلتهم على تركيب الصور فيه

    الفيديو الثاني مجرد كذبة
    اخواني واخواتي يقوم المجرم بتلميع جريمته
    وكذلك المجرمين الذين يذبحون الاطفال يريدون ان يغشون اعينكم بستار ديني
    هل تصدقون ان الله يرتضي اجرام بني البشر!!!
    مجرم متطرف يذبح الاطفال ويغتصب النساء
    ثم ليخدعكم يردد عبارات الله والدين والتدين والايات الكريمة
    والاكبر من ذلك يصور بالمونتاج وهو برنامج سهل جدا طفل بعمر عشر سنوات يستطيع استخدامه
    فيدخل ظلال كانها ملائكة او اشباح
    ليقول ان جرائمه محللة من الله عز وجل وانه يحارب الشيطان
    اي شيطان اكبر من مجرم يقتل روح انسانية ثم يدعي ان الله معه

    تيقظوا اخواني واخواتي للفبركات التي تهدف شد عواطفكم و شحن حقدكم وتأييدكم لجرائم انسانية متطرفة

    وتقبلوا مني كل الحب الانساني في الله
    فنحن جميعا ابناء الارض واجبنا ان ننشر الحب والسلام
    لا ان نزيف صور الملائكة للتستر على جرائمنا الشنعية

    وعافا الله بلداننا واطفالنا من شر التطرف والذباحين والمجانين المهووسيين جنسياً فيعتقدون ان بقتل وازهاق ارواح الابرياء سيذهبون لجنات الخلود ليجامعوا الحوريات

    عمتم بحفظ الله

    ردحذف
    الردود
    1. محاضرة طويلة ومملة لتجريم الثورة والشهداء هنا ليس موقع سياسي بامكانك التعليق على صفحات الشبيحة والمؤيدين هنا موقع جدلي علمي

      حذف
    2. لم اتوقع ان هناك عقل بهذاء الحجم اللهم ثبت عقولنا

      حذف
  8. الفرق بين عين الانسان والكاميرا جرب صور لمبة الريمت بالكاميرا صور فيديو ولاحظ

    ردحذف
  9. ممكن توضح الاسباب الي خلتك تقول انو الفيديو الثاني مفبرك ???.
    لانن الملائكه سبق ونززلت وساعدت المسلمين بغزوه. يعني هذا الشي حقيقه ومو مستحيل انه يصير !

    ردحذف
  10. استمروا بارك الله فيكم

    ردحذف